تشييع جثمان الفقيد غلفي بالدار البيضاء و نقابة سائقي التاكسي تنظم موكبا لمرافقته إلى مطار أورلي.

0
324

الكاتب: موقع باسطا كفى

أفادت جمعية المغاربة بفرنسا اليوم أن جثمان الفقيد عبد الغني غلفي سيتم نقله من مدينة شيل إلى مطار أورلي على الساعة الواحدة بعد الزوال يوم الثلاثاء 1 دجنبر.

وأضافت سعاد الشاوي مندوبة جمعية المغاربة بفرنسا بأن عائلة الفقيد قررت دفنه بمقبرة الرحمة بالدار البيضاء يوم الخميس 3 دجنبر، وأن عدد الحضور المسموح به في عملية الدفن لا يتعدى خمسة اشخاص. ويمكن الحضور خارج المقبرة مع الحرص على احترام التباعد الاجتماعي.

وفي خبر آخر أعلنت نقابة سيارات الأجرة بباريس أنها فقدت واحدا من كبار مناضليها غلفي عبد الغني المدعو وسط سائقي سيارات الأجرة ب ” كازا  casa” سيتم مصاحبة جثمانه  من مكان نقله من مدينه شيل إلى محطة أورلي من خلال موكب من سائقي سيارات التاكسي، وطالبت النقابة من أعضائها  بالحضور المكثف بسياراتهم.

يذكر أن الفقيد عبد الغني غلفي والذي وافته المنية على إثر سكتة قلبية وهو نائم يوم السبت 27 نونبر، هو مناضل جمعية المغاربة بفرنسا مند بداية السبعينات وتحمل مسؤوليات قيادية لسنوات عديدة وشارك في كل معاركها وفي كل الأنشطة السياسية والحقوقية والتضامنية مع الشعوب المضطهدة، وكذلك مناضل فاعل قوي في نقابة الطاكسيات بمدينة باريس.